الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيدات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن تكريس الاختلاف والانقسام بين الدول العربية خلال هذه المرحلة من شأنه أن يساهم في تعرض الوطن العربي لمزيد من التوتر والاضطراب.

ونقلت الصحف عن الرئيس السيسي خلال لقائه مع طلبة الدورة الثانية للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة " أن ثوابت سياسة مصر الخارجية تقوم على الحفاظ على الأمن القومي العربي، وأن أي تهديد للأشقاء في دول الخليج يُشكل تهديداً للأمن القومي المصري.

وأخبرت عن مقتل 6 مسلحين بشمال سيناء على يد قوات إنفاذ القانون .

وفي الشأن اليمنى، أخبرت الصحف عن تمكنت قوات الجيش من السيطرة بالكامل على مديرية "باقم" في محافظة صعدة شمال اليمن، وذلك عقب سيطرته على منطقة " الجبال السود " ذات الأهمية الاستراتيجية.

وذكرت صحف مصر أن الاستراتيجية الجديدة لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي التي طلبها الرئيس " ترامب "من وزارة الدفاع ، تستهدف توسع التدخل العسكري الأمريكي في سوريا عبر نشر المزيد من القوات البرية، في الوقت الذي تبدو الاستراتيجية الحالية في العراق ناجحة وربما تحتاج تغييرات بسيطة.

وفي الشأن الدولي أشارت الصحف إلى أن الأمريكيين ينتظرون أول خطاب للرئيس دونالد ترامب أمام الكونجرس بمجلسيه للنواب والشيوخ بمناسبة مرور أربعين يوما على توليه الحكم وسط مخاوف من وقوع مقاطعات وانتقادات من جانب الكتلة الديمقراطية في الكونغرس.