الصحف التونسية

ركزت الصحف التونسية الصادرة اليوم على نبأ إحباط الأمن التونسي مخططًا إرهابيًا كان يستهدف مدينة سوسه الساحلية يوم عيد الفطر بهجمات إرهابية متزامنة تستهدف رجال الأمن والسياح الأجانب.

واهتمت بمقتل 25 عسكريًا من القوات التابعة للجنرال خليفة حفتر الموالي لحكومة طبرق الغير معترف بها دوليًا غرب مدينة بنغازي ، يأتي ذلك فيما أعلن حرس المنشآت النفطية الليبية أنه سيعمل مع المؤسسة الوطنية للنفط التابعة لحكومة الوفاق الوطني وسيتخذ الترتيبات اللازمة لإعادة فتح المرافئ المغلقة منذ عام 2014 م.

وتحدثت عن تنامي التهديدات الإرهابية التي تواجه الجزائر بعد صدور تقارير أجنبية ومحلية تتحدث عن اعتزام تنظيم داعش الإرهابي وتنظيم القاعدة القيام بعمليات انتقامية في الجزائر تستهدف منشآت نفطية وحيوية جنوب البلاد.
وتطرقت إلى إطلاق جندي إسرائيلي النار على فتاة فلسطينية بدعوى محاولتها تنفيذ عملية طعن عند موقف حافلات قرب بلدة حارس غرب محافظة سلفيت في الأراضي الفلسطينية.

وتناولت صحف تونس في إطار تقارير إخبارية متفرقة نتائج قمة دول البلقان الغربية التي انعقدت الاثنين الماضي في باريس ،و إغلاق مجلس اللوردات البريطاني بسبب طرد مشبوه ،وإعلان الجيش الأمريكي عن اصطدام سفينة أمريكية بأخرى روسية في البحر الأبيض المتوسط.