الصحف المغربية

تطرقت الصحف المغربية الصادرة اليوم إلى افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان المغربي اليوم.
واهتمت بالمباحثات التي جرت ببرلين بين وزيري الداخلية المغربي و الألماني و التي أعلن خلالها الجانبان عن قرب التوقيع على اتفاقية بين البلدين في مجال الأمن، تتضمن جميع أشكال التعاون سواء في مجال مكافحة تبييض الأموال أو المخدرات أو الجريمة المنظمة أو محاربة الإرهاب.
وتابعت تطورات الوضع في مدينة حلب السورية حيث يستمر القصف الذي تتعرض له المدينة من قبل قوات بشار الأسد و الذي خلّف خلال هذا الأسبوع مايزيد عن 150 قتيلاً.
وأشارت إلى أنه في خضم استمرار العمليات العسكرية في سوريا أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا عن عقد اجتماعين دوليين غدًا في سويسرا و بعد غد في بريطانيا بمشاركة دول عربية و أوروبية من أجل بحث التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار سيكون التاسع من نوعه.
وتابعت العمليات العسكرية التي يقودها الجيش العراقي في شمال البلاد لاستعادة السيطرة على المناطق التي يسولي عليها تنظيم داعش الإرهابي وسط استمرار التوتر مع تركيا بسبب مواصلة تواجدها العسكري شمال العراق.
وعرجت الصحف المغربية على التوتر داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة و خاصة بالقدس المحتلة حيث سمحت إسرائيل للمستوطنين اليهود بدخول باحات المسجد الأقصى.