الصحف التونسية

ركزت الصحف التونسية الصادرة اليوم على إعراب دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا في ختام الاجتماع الوزاري المشترك الخامس الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا الذي عقد في الرياض عن أسفها لعدم تحرك المجتمع الدولي حيال الوضع في مدينة حلب السورية لا سيما القصف الجوي المكثف للنظام السوري ومؤيديه, كما دعت الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة.
ورصدت في مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية تواصل الاشتباكات في العاصمة طرابلس بين مجموعة من الميليشيات المسلحة ، يأتي ذلك فيما تتواصل اجتماعات في مدينة أجخرة الليبية بين البرلمان والحكومة المؤقتة واللجنة العليا للمصالحة والمجلس الأعلى للدولة الموازي لنظيره في العاصمة طرابلس من أجل إيجاد حل للأزمة الليبية.
وأشارت إلى مصادقة الجمعية العامة للأمم المتحدة على تعيين البرتغالي انطونيو غوتيرس أمينًا عامًا للأمم المتحدة خلفًا للكوري بان كي مون الذي انتهت ولايته.
وتناولت صحف تونس في سياق تقارير إخبارية متفرقة إطلاق سراح مجموعة من التلميذات المخطوفات من قبل جماعة بوكو حرام، و تفكيك شبكة تابعة لتنظيم داعش الإرهابي كانت تسعى لتنفيذ عمليات إرهابية في لبنان.