الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم تصريح وزير المالية السوداني بدرالدين محمود عن قرب إصدار أمريكا لقرار يقضي بالسماح للسودان باستيراد قطع غيار للقطارات والطائرات خلال الأسابيع المقبلة.
ونقلت عن الجهاز المركزي للإحصاء في السودان قوله إن معدل التضخم السنوي ارتفع إلى 18.32 % في شهر سبتمبر من 18.15 % في شهر أغسطس مع صعود أسعار المواد الغذائية والخدمات.
ونشرت إعلان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أنه بصدد دعوة الهيئة الوطنية للرقابة على مخرجات الحوار الوطني للانعقاد في الفترة القريبة القادمة، لممارسة مهامها المناطة بها لمراجعة مسودة الدستور.
وعرجت على نفي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قيام مصر بأي عمل تآمري ضد إثيوبيا أو تقديم أي دعم للمعارضة الأثيوبية.
ولفتت الانتباه إلى تسليم باكستان منظمة الأمم المتحدة ملفًا يتضمن أدلة ومعلومات وافية عن وضع حقوق الإنسان في الشطر الخاضع للسيادة الهندية من إقليم كشمير.
وتطرقت إلى تأكيد رئيس المنظمة السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في ليبيا سامر حدادين أن الظروف الأمنية الصعبة التي تشهدها ليبيا تقف عائقًا أمام مجهودات المنظمة لإيصال المساعدات إلى المحتاجين في ليبيا.
وأشارت إلى توزيع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" مساعدات مالية للنازحين الفلسطينيين من سوريا إلى مختلف المناطق اللبنانية.
وأخبرت عن تعيين الجمعية العامة للأمم المتحدة البرتغالي انتونيو جوتيريس أمينًا عامًا جديدًا للمنظمة الدولية.
وسلطت صحف السودان الضوء على نبأ إطلاق جماعة بوكو حرام سراح 21 فتاة من بين أكثر من 200 خطفتهن الجماعة المتشددة في شهر أبريل 2014 م في بلدة تشيبوك شمال نيجيريا.