الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم إستقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ في مكتبه بقصر اليمامة دولة رئيس وزراء لبنان السابق سعد الحريري في حين تكثفت المشاورات واللقاءات بين المرجعيات السياسية لاحتواء ازمة استقالة الحريري من رئاسة الحكومة وحصر تداعياتها السياسية قدر الإمكان.

وأشارت الى تأكيد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد لله ان موضوع الأمن لم يحل بعد في قطاع غزة على الرغم من استلام الحكومة للمعابر بموجب اتفاق بين حركتي فتح وحماس في حين اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي مديرة مدرسة وثلاث معلمات في حي بيت حنينا شمالي مدينة القدس المحتلة.

ولفتت الى تواصل المعارك العنيفة في منطقة حماة بين قوات النظام وفصائل المعارضة حيث تتركز الاشتباكات في محاور تحاول قوات النظام التقدم منها للوصول الى ريف إدلب الشرقي.

واهتمت بتأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال استقباله نظيره الفلسطيني محمود عباس على هامش فعاليات اليوم الثاني لمنتدى شباب العالم أهمية مواصلة جهود تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الإنقسام ودفع الجهود الرامية للتوصل الى تسوية عادلة للقضية الفلسطينية.

وتحدثت عن إعلان التحالف العسكري بقيادة المملكة انه سيغلق بصفة مؤقتة جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية المؤدية إلى اليمن لوقف تدفق السلاح الى المتمردين الحوثيين من إيران.

ونقلت صحف الصباح تأكيد المدعي العام البلجيكي ان السلطات أطلقت سراح زعيم كتالونيا المقال من منصبه كارليس بودغمون وأربعة وزراء سابقين بعد أن قاموا بتسليم أنفسهم للشرطة البلجيكية .

ونقلت صحف لبنان تحذير الرئيس الاميركي دونالد ترامب من أن زمن الصبر الاستراتيجي حيال كوريا الشمالية ولى واصفا برنامجها النووي بأنه تهديد للعالم المتحضر وللسلم والاستقرار الدوليين.