الصحف المصرية

ركزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، على مطالبة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بقيام تحالف واسع بين بلاده وأوروبا والصين في عدة مشاريع من بينها طريق الحرير الجديد والمناخ.

كما تناولت صحف الثلاثاء الانتقادات الأمريكية الفرنسية لإيران على خلفية لقاء ماكرون بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسبب قمعها للمظاهرات الواسعة النطاق التي خرجت للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية ورفضها صرف ثروات إيران في أعمال الإرهاب والتدخلات الخارجية، وتأكيدهما على أن القمع يشير إلى فشل النظام الإيراني في الوفاء باحتياج شعبه نتيجة للمغامرات التي يقوم بها في الخارج.

عربيًا.. أبرزت صحف الصباح فعاليات منتدى البحرين المخصص لكشف الدور القطري في إثارة الفوضى والأزمات في المنطقة وجهود الجامعة العربية لإقناع الأمم المتحدة بالاعتراف بدولة فلسطين،إضافة إلى كشف الأردن مخططًا لتنظيم داعش واعتقاله لـ 17 شخصًا كانو يخططون لتنفيذ عمل إرهابي كبير.

واستحوذت المشاريع التي افتتحها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يوم أمس، على النصيب الأكبر من تغطية صحف هذا اليوم، مؤكدة أن الرئيس بعث بإشارة واضحة على أن بلاده لن تسمح بحدوث أزمة مائية وأنها تعمل على مشاريع لتحسين المياه وتحليتها لتجعل الأجيال الحالية والقادمة في مأمن من حدوث أزمة المياه.

كما أبرزت صحف مصر تأكيد وزير الخارجية سامح شكري على أن علاقات بلاده مع السودان تحتاج لتصويب مسارها خاصة بعد التصرفات والتصريحات الصادرة من السودان، وتشديده على عدم رغبة بلاده في إثارة أي توتر في العلاقات مع الخرطوم.