الصحف السودانية

ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم على تأكيد مندوب السودان الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عمر دهب، أن بلاده قامت بكل ما يليها من التزامات في منطقة أبيي التي هي جزء من السودان ، داعيًا حكومة جنوب السودان إلى تنفيذ ما يليها من التزام.

ونشرت إعلان القوات الاتحادية العراقية، بأنها استعادت السيطرة على 40 بئراً نفطياً من بين 44 بئراً، كانت بقبضة البيشمركة الكردية، من خلال العمليات العسكرية التي نفذتها مؤخراً.

وعرجت على تحذير وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس أمس من أن كوريا الشمالية ستعرّض نفسها - لرد عسكري ضخم- إذا لجأت إلى استخدام السلاح النووي.

وسلطت الضوء على توجيه الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر صالح بن حمد السحيباني، نداءً إنسانياً عاجلاً لمكونات وأعضاء المنظمة من جمعيات الهلال الأحمر المانحة لمساندة جمعية الهلال الأحمر الصومالي، التي تعيش حالياً أوضاعاً مأساوية بسبب التفجيرات الأكبر.

وقالت إن قوات الاحتلال الإسرائيلي،تستعد لهدم 5 عمارات تضم 138 شقة في منطقة كفر عقب شمال القدس المحتلة.

وأشارت إلى أن الأجهزة الأمنية فى ليبيا عثرت على37 جثة مجهولة في مدينة الأبيار التي تبعد نحو 70 كيلومتراً شرقي بنغازي.

وتحدثت عن مداهمة الجيش المصري كهفا جبلياً وسط سيناء، حيث أوقف عدداً من الإرهابيين، وضبط كمية من المواد المتفجرة وعدداً من المركبات.

ولفتت الانتباه إلى تفكيك الداخلية التونسية خلية إرهابية بمنطقة المروج بالعاصمة مكوّنة من أربعة أشخاص، اعترفوا بتبنّيهم لفكر تنظيم القاعدة.