الصحف الجزائرية

أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم قرار المعارضة السورية برفع شكوى لمنظمة الأمم المتحدة بخصوص استعمال النظام السوري للأسلحة الكيميائية في أكثر من محافظة سورية.
وأخبرت الصحف عن اتهام الأمين العام للأمم المتحدة ، بان كي مون ، لنظام الأسد بالفشل ومسؤوليته في إبادة ما لا يقل عن 300 ألف سوري خلال السنوات الـ 6 للأزمة .
وتطرقت الصحف لتصريحات المبعوث الأممي إلى اليمن ، إسماعيل ولد الشيخ أحمد ، بالعاصمة الفرنسية ، باريس ، وندائه بضرورة التوصل إلى حل سياسي دائم للأزمة اليمنية واستيائه لتدهور الأوضاع الإنسانية هناك.
وتساءلت الصحف عن رغبة الإنقلابيين الحوثيين في محو آثار الإنفجار الذي استهدف مجلس عزاء بصنعاء ، قبل وصول المحققين في هذه الجريمة المشبوهة ، الأمر الذي يوحي بتورطهم في هذا العمل الإرهابي ، علما أن القيادات الحوثية كانت غائبة عن مجلس العزاء ، وهو مؤشر إضافي على تورطهم في الجريمة.
وفي ذات السياق ، رصدت صحف الثلاثاء ، ردود الأفعال العربية والدولية التي استنكرت استهداف المليشيا الحوثية للمدمرة الأمريكية "ماسون"، بصاروخين لدى عبورها مياه مضيق باب المندب بالبحر الأحمر .
ولفتت الصحف الانتباه لقرار المحكمة الإتحادية بإبطال قرارات رئيس الوزراء العراقي ، الدكتور حيدر العبادي ، المتعلقة بعزل النواب الثلاث لرئيس العراق