الصحف الباكستانية

أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم, لقاء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في الرياض أمس معالي قائد الجيش الباكستاني الجنرال قمر جاويد باجوه .

وسلطت الضوء على زيارة الوفد الأفغاني رفيع المستوى إلى باكستان لمناقشة التعاون في مجال الأمن عقب سلسلة التفجيرات الدامية التي هزت العاصمة الأفغانية كابل.

واهتمت بتحرك المحكمة الدستورية العليا الباكستانية لإعادة أموال وثروات الباكستانيين الموجودة في الخارج والتي تم تهريبها إلى الخارج بطريقة غير مشروعة خلال السنوات الماضية.

وأخبرت عن عثور السلطات الباكستانية على جثماني وزير التخطيط والتطوير بإقليم السند وزوجته وبها آثار طلقات نارية بمنزلهما بمدينة كراتشي

وتطرقت إلى الجهود التي تبذلها الحكومة الباكستانية لاحتواء أزمة الطاقة التي تشهدها باكستان وسعيها إلى إقامة مشاريع جديدة لتوليد الطاقة الكهربائية.

وتابعت سير العمل على مشروع الممر الاقتصادي الباكستاني الذي يهدف إلى ربط جنوب غرب الصين بالموانئ الباكستانية المطلة على البحر العربي.

و تناقلت أنباء مقتل وإصابة 46 مسلحًا من عناصر حركة طالبان بغارة جوية نفذتها طائرات بدون طيار جنوب شرقي أفغانستان.

وتناولت صحف باكستان قلق المجتمع الدولي إزاء استمرار إيران في دعم المليشيات الإرهابية لاسيما حزب الله والحوثيين ونظام الأسد، وما لذلك من آثار سلبية على أمن المنطقة.