الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم تلقي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفيًا من أخيه فخامة الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان أعرب خلاله عن تهنئته بعيد الفطر المبارك ، داعيًا الله أن يعيده على الأمتين الإسلامية والعربية بالعزة والسؤدد، كما عبر فخامته عن عزائه ومواساته لخادم الحرمين الشريفين في استشهاد عدد من رجال
الأمن إثر الاعتداءات الإرهابية ، سائلاً الله أن يتغمدهم برحمته ، وأن يمن على المصابين بالشفاء.
وسلطت الضوء على إشادة رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر بمواقف دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة على مساندتها وقوفها الدائم مع اليمن والشرعية.
وتطرقت إلى اتهام الأمم المتحدة ميليشيا تقاتل إلى جانب القوات العراقية ضد تنظيم داعش الإرهابي بخطف 900 مدني، وإعدام 50 على الأقل.
وعرجت على طرح الرئيس التركي رجب طيب إردوغان خططًا لمنح الجنسية لثلاثة ملايين مهاجرين فروا من الحرب في سوريا، لاسيما من تتوافر لديهم مؤهلات قد تفيد تركيا.
ولفتت الانتباه إلى توجيه الرئيس الفلسطيني محمود عباس رسائل إلى ممثلي اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط يدعوهم إلى سرعة التحرك إنقاذًا لعملية السلام ولضمان الأمن والاستقرار والسلام.
ونشرت صحف السودان نجاح وزارة الداخلية التونسية في تفكيك خلية إرهابية خططت لاستهداف مواقع سياحية في البلاد.
// انتهى //