الصحف اللبنانية

ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم على دعوة رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام مجلس الوزراء للانعقاد يوم الخميس المقبل لدرس جدول أعمال يضم بنودا أساسية تتعلق بشؤون حياتية ومعيشية ملحّه.
واهتمت بالمستجدات المتعلقة بالميدان السوري حيث سيطرت فصائل سورية معارضة مدعومة من أنقرة، أمس، على بلدة دابق القريبة من الحدود التركية والتي تحظى بأهمية رمزية لدى تنظيم داعش الإرهابي في خسارة جديدة للمتطرفين في محافظة حلب في شمال سوريا.
كما أخبرت عن تحذير الولايات المتحدة وبريطانيا أمس من أن الحلفاء الغربيين يبحثون فرض عقوبات على أهداف اقتصادية في روسيا بسبب حصار مدينة حلب .
وأوردت الصحف دعوة الولايات المتحدة وبريطانيا والأمم المتحدة أمس في لندن أطراف النزاع في اليمن إلى إعلان وقف لاطلاق النار في أسرع وقت.
وأشارت إلى سقوط جرحى خلال تصدي الفلسطينيين لحملة الإعتقالات نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة .
وعرجت الصحف على إعلان وزيرة الأمن الأرجنتينية، باتريسيا بولريتش، أن الحكومة بصدد عرض مشروع قانون على الكونجرس، بمجلسيه النواب والشيوخ، يحظر أي تعامل مالي أو اقتصادي مع حزب الله الإرهابي انطلاقاً من بيونس آيرس.
ولفتت الانتباه إلى مواصلة القوات العراقية استعداداتها لعملية تحرير الموصل، حيث ألقت أمس مناشير على المدينة لطمأنة المدنيين بعدم استهدافهم ودعتهم إلى الابتعاد عن مواقع المسلحين .
وتناقلت صحف لبنان تأكيد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن أمريكيين اثنين كانا محتجزين لدى المتمردين الحوثيين في اليمن أطلق سراحهما ونقلا إلى سلطنة عمان بعد جهود وساطة قام بها مسؤولون عمانيون.