الصحف الليبية

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم ، كلمة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع أمام إجتماع التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب الذي عقد في الرياض ،بمشاركة 40 وزير دفاع ورئيس أركان لدول التحالف .

وركزت على لقاء رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج مع بعثة الجانب الأوروبي للمساعدة في الإدارة الشاملة للحدود الليبية، مبينة تأكيده أن ملف الحدود يكتسي أهمية بالغة بالنظر لما تواجهه ليبيا من تحديات خلال الفترة الراهنة تتمثل في الإرهاب والهجرة غير الشرعية والتهريب،مشددا على أهمية استمرار التنسيق بين الفريقين الليبي والأوروبي.

وتطرقت الصحف إلى تقرير مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين ، وكشفها أن طريق الهجرة عبر البحر الأبيض المتوسط من الجزائر وتونس أصبح منافسًا لمعبر ليبيا، الذي سجل أدنى انخفاض له في أعداد المهاجرين منذ أربعة أعوام .

وأشارت الى لقاء رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني،مع الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي ،الذي بحث تطوير العلاقات الثنائية وملف الهجرة غير شرعية ، والقضايا الإقليمية وفي مقدمتها الأوضاع في ليبيا، واستمرار التشاور ودعم جهود المبعوث الأممي إلى ليبيا للتوصل إلى حل سياسي دائم، وتحقيق الاستقرار المنشود في ليبيا .