الصحف الليبية

ركزت الصحف الليبية الصادرة ، اليوم ، على زيارة وفد ايطالي برئاسة وزير الخارجية يرافقه المبعوث الأممي لـ"طرابلس" ولقائه مع المجلس الرئاسي ، وذلك دعماً لفايز السراج ولحكومة الوفاق.
وتحدثت ، مجدداً ن عن مبادرة "الوئام" المطروحة من قبل أعضاء الجنوب بالبرلمان ، وتهدف إلى جمع شمل الليبيين وتوحيد مؤسسات الدولة ، والتي جاءت نتيجة لما وصلت إليه الأوضاع السياسية من انسداد بعد توقيع اتفاق "الصخيرات" ، وإصدار قانون جديد لتنظيم الجيش ، وتوسعة التشكيلة الوزارية.
وأشارت صحف ليبيا ، إلى تردى الأوضاع الأمنية في العاصمة في ظل الصمت من المجلس الرئاسي ، مشيرة إلى محاولة اغتيال رئيس المراسم ، واختطاف مدير مكتب وزير الخارجية من قبل مليشيا مسلحة ، وازدياد عمليات الخطف على الهوية ولرجال وأبناء أصحاب النفوذ والمال من أجل الابتزاز وطلب الفدية التي تقدر دائماً بالملايين.
واهتمت كذلك بالأوضاع الأمنية والعسكرية ، مبرزة محاصرة القوات الحكومية قيادة تنظيم "داعش" في سرت ، وحرب الشوارع واعتلاء أسطح المنازل واستخدام السكان دروع بشرية في مجمع "واقادقوا" ، كما بينت إطلاق الجيش بمدينة "بنغازي" انطلاق عملية ?«جبين المجد?» لتحرير منطقة "الصابري" وسوق "الحوت" في المدينة ، وسط سيطرة على مناطق جديدة في غرب المدينة.
وأشارت الصحف الليبية ، إلى مطالبة وزير الخارجية التونسي ، خميس الجهيناوي ، المجتمع الدولي ، بالعمل على إقناع الأطراف الليبية بتغليب لغة الحوار ودعم حكومة الوفاق الوطني للقيام بمهامها في تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد ، مشدداً على أهمية مساعدة المجتمع الدولي لها من أجل تركيز مؤسسات الدولة والاضطلاع بمهامها من أجل محاربة الإرهاب.