الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم اجواء الارتياح التي سادت الساحة اللبنانية بعد نجاح الجيش اللبناني في تفكيك عدد من الخلايا النائمة التابعة لتنظيم (داعش) الإرهابي والتي كانت تحضر للقيام بأعمال تخريبية في عدد من المناطق اللبنانية.
وسلطت الضوء على احراز كتائب المعارضة السورية في ريف حلب الجنوبي تقدما حيث استعادت السيطرة على كتيبة الدفاع الجوي قرب خان طومان بعد معارك عنيفة مع قوات النظام والميليشيات الايرانية المنتشرة هناك وأدت إلى مقتل أكثر من 60 عنصراً من قوات النظام كما استعادت المعارضة قريتي معراتة وحميرة ووحدة للدبابات ومخازن للأسلحة تابعة للنظام خلال المعارك.
وتناولت إعلان وزارة الداخلية البحرينية فرار عدد من الموقوفين من مركز الحبس الاحتياطي في مدينة الحد في شرق البحرين إلا أنها تمكنت من القبض على قسم منهم سريعا.
وأشارت إلى اعتبار الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أن الاتهامات بإبادة الأرمن إبان حقبة السلطنة العثمانية تمثل ابتزازا وأن بلاده لن تقبلها أبدا.
ولفتت إلى تأكيد وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان أن تنظيم (داعش) الإرهابي سيهزم عسكريا وسيتم القضاء عليه.
ونقلت إعلان وزير الإعلام والثقافة النيجيري لاي محمد أن حكومة نيجيريا استردت 9.1 مليارات دولار من الأموال والأصول المنهوبة مع استمرار حملتها للقضاء على الفساد على خلفية معاناتها اسوأ أزمة اقتصادية منذ أعوام.