الصحف الليبية

اهتمت الصحف الليبية الصادرة اليوم ، بالأوضاع العسكرية والسياسية بالبلاد، مبرزة تقدم الجيش الليبي غرب مدينة بنغازى وسيطرته على منطقة بوعطنى ، مشيرة إلى خطة الجيش واستعداداتة من أجل تحرير منطقة سرت خلال الأيام القادمة.

وأبرزت جلسة مجلس النواب الليبي التشاورية ، لافتة إلى تقدم 65 عضوا بطلب لنقل جلسات البرلمان إلى مدينة بنغازى بعد تحريرها من الجماعات الإرهابية ، كما تمت مناقشة مشروع الدستور الذي أحيل إلى البرلمان ، وحيثيات الإحالة ، رافضين محاولة البعض شق صف البرلمان بمحاولتهم عقد جلسة فى غدامس لمنح الثقة للحكومة.

وتطرقت الصحف إلى مطالبة المجلس الأعلى للدولة لمجلس النواب ، بالتعجيل في تشكيل لجنة فض أي نزاع حول تفسير وتطبيق الإتفاق السياسي وملاحقه.

وأشارت إلى تقرير البنك الدولي الذي رسم صورة سوداء للاقتصاد الليبي للعام الثالث على التوالي، وعزا ذلك لسوء الأوضاع السياسية والأمنية وتراجع إنتاج النفط وإنهيار أسعاره .
وواصلت اهتمامها بالأوضاع المأساوية بمدينة حلب السورية في ظل المجازر التي ارتكبها النظام السوري.

ولفتت الصحف إلى اتهام الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ميلشيا المخلوع صالح والحوثي بإعاقة مشاورات الكويت المرتكزة على القرار الأممي ، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ،والأوضاع السياسية المتأزمة في العراق.