الصحف الجزائرية

أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم رفض خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - ، تسييس الحج أو استعماله لتحقيق مصالح مذهبية ، مشدداً على أن خدمة ضيوف الرحمن شرف للمملكة ولكافة أبناء الشعب السعودي الكريم.
وفي ذات السياق ، تحدثت الصحف عن النجاح الكبير الذي حققه موسم حج هذا العام ، بفضل عون الخالق عز وجل وجهود الأجهزة الأمنية وكل الجهات الرسمية والشعبية السعودية التي شاركت في هذا النجاح.
وتساءلت الصحف التي عالجت الملف السوري عما إذا كانت هدنة عيد الأضحى المبارك ، كافية لإيقاف حرب الإبادة التي يشنها الطيران الحربي لجيش بشار الأسد المدعوم بطائرات روسية.
وتابعت الصحف عملية اقتحام ما يسمى بالجيش الوطني بزعامة اللواء خليفة حفتر ، وسيطرته على موانئ الهلال النفطي ، منها ميناء البريقة وميناء رأس لانوف وميناء الزويتينة.
وعلى صعيد آخر ، تحدثت صحف الخميس عن التقدم الميداني الذي حققه الجيش اليمني المدعوم بطيران التحالف العربي ، بمدينة تعز الإستراتيجية وعلى عدة جبهات حول العاصمة ، صنعاء ، كاشفة عن مصرع حوالي 20 من قيادات الإنقلابيين الحوثيين وأنصار المخلوع صالح ، على الحدود السعودية اليمنية.