الصحف المصرية

تصدر مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الدورة الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل بنيويورك والرفض العربي لقانون الكونجرس الأمريكي وتطورات الأوضاع في سوريا واليمن على اهتمامات الصحف المصرية الصادرة اليوم.
وذكرت الصحف أن الرئيس السيسي سيلقي بيان مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يستعرض خلاله مجمل تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر، فضلاً عن المواقف المصرية إزاء القضايا الإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط.
وأبرزت الصحف الاستنكار العربي لقرار الكونجرس الأمريكي بشأن القانون القانون الذي يجيز مقاضاة حكومات الدول الأجنبية باسم قانون "العدالة ضد رعاة الإرهاب".
وفي الشأن الليبي تحدثت الصحف، عن تسليم الجيش الوطني الليبي كل الموانئ النفطية التي استعاد السيطرة عليها قبل يومين بمنطقة الهلال النفطي إلى جهاز حرس المنشآت النفطية لاستئناف صادرات النفط.
ويمنياً سلطت الصحف الضوء على إحباط قوات الجيش اليمنى والمقاومة المؤيدة له في "تعز" عملية تسلل فاشلة قامت بها عناصر من ميليشيات الحوثيين والمخلوع صالح في منطقة الضباب غربي مدينة تعز.
ودوليا أخبرت الصحف عن توجيه برلمانيون بريطانيون في تقرير نشر أمس انتقاد شديد إلى رئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون، بسبب قراره انضمام بريطانيا لفرنسا في التدخل عسكريا في ليبيا عام 2011 ،معتبرين أن هذا التدخل استند إلى " افتراضات خاطئة" وعجل بانهيار البلد الواقع على شمال أفريقيا سياسياً واقتصادياً.
كما تحدثت الصحف في عدة موضوعات دولية متفرقة منها، استئناف كلينتون لحملتها الانتخابية، واتهام كوريا الشمالية لأمريكا بدفع المنطقة إلى "حافة الانفجار " واتفاق روسيا وأمريكا على تمديد هدنة سوريا 48 ساعة.
// انتهى //