الصحف الباكستانية

أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم مطالبة العلماء وعدد من الشخصيات السياسية الباكستانية بضرورة إدراج المليشيات الحوثية ضمن قائمة التنظيمات الإرهابية المحظورة دولياً، وقطع العلاقة مع الجهة التي زودتها بالصاروخ الباليستي الذي أطلقته تجاه منطقة مكة المكرمة.
وسلطت الضوء على استمرار التوتر الحدودي بين باكستان والهند، إثر تجدد عمليات تبادل إطلاق النار بين قوات البلدين وما لذلك من نتائج سلبية على الأمن والسلام بالمنطقة.
وتطرقت إلى مطالبة باكستان من الأمم المتحدة بإجراء تحقيق حول مقتل المدنيين بنيران القوات الهندية على الجانب الباكستاني من الشطر الخاضع للسيادة الهندية من إقليم كشمير.
وأخبرت عن عزم القوات البحرية الباكستانية على تنظيم تمارين مشتركة مع القوات البحرية الصينية قبالة السواحل الباكستانية لتعزيز سلامة السواحل الباكستانية.
وأشارت إلى اعتقال القوات البحرية الباكستانية العشرات من البحارة الهنود من المياه الإقليمية الباكستانية ضمن حملة تمشيط نفذتها بعد محاولة غواصة هندية تجاوز الحدود
البحرية الباكستانية.
وتطرقت أيضاً إلى الحملة الأمنية التي تنفذها القوات الباكستانية ضد عناصر الخلايا الإرهابية المختبئة في المدن الباكستانية.