الصحف الليبية

تصدرت أنباء قبول المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني استقالة أربعة وزراء ، صفحات الصحف الليبية الصادرة اليوم ، مبرزة أن الاستقالات مرتبطة بالانقسام الدائر داخل البرلمان حول الموقف من حكومة السراج.
وأشارت إلى تصريحات وزير الدفاع في حكومة الوفاق ، المهدي البرعثي ، بعد تسلمه مقر وزارته بـ"طرابلس" ، التي أشار فيها إلى أن هناك من يسعى لإفشال الحكومة وذلك بالرغم من أنها تمثل الحل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا ، إضافة لكونها الخيار الأخير والحل الوحيد لعودة الاستقرار.

وتحدثت صحف ليبيا ، عن مناشدات العديد من المنظمات المحلية والقبائل إلى كافة الأطياف السياسية بضرورة التنازلات ، والعمل على إنهاء الخلافات السياسية وضرورة جلوس رئاسة مجلس النواب والمجلس الرئاسي والعمل معاً من أجل إنقاذ البلاد ، لافتة إلى الفشل الذريع الذي تعانيه البلاد في شتى المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية.
وواصلت اهتمامها بالأوضاع العسكرية والأمنية ، لافتة إلى تقدم القوات الحكومية بكل محاور القتال ضد قوات "داعش" الإرهابية بجبهة "سرت" بمحاور الساحل والبحر والجنوبي وحي ( 700 ) والسيطرة على جزيرة ميناء سرت ، كما أشارت إلى استمرار المعارك بين الجيش والجماعات الإرهابية في عدة محاور شرق مدينة "بنغازي".