الصحف السودانية

اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم بإعلان وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور الزيارة المرتقبة لرئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج للخرطوم للقاء الرئيس السوداني عمر البشير وعدد من كبار المسؤولين.

ونقلت عن المبعوث البريطاني الخاص لدولتي السودان وجنوب السودان كريستوفر اتروتت تفاؤله بشأن العلاقات بين السودان وبريطانيا.
وقالت إن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي تطرق في لقاء صحفي بمقر تواجده على هامش مشاركته في أعمال الدورة الـ71 للأمم المتحدة بنيويورك أمس إلى الحديث عن مستقبل اليمن في ظل قرارات الشرعية الدولية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية.

وأخبرت عن غرق مركب هجرة غير شرعية قبالة سواحل محافظة كفر الشيخ المصرية وعلى متنه 600 مهاجر وذلك في أكبر عملية هجرة غير شرعية عبر سواحل كفر الشيخ.
وأوردت تأكيد المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي مستورا، أن أي مقترحات سيتم تقديمها للمضي قدمًا بشأن الأزمة السورية ستكون على أساس أن النزاع لا يمكن أن يحل عسكريًا, بل عن طريق الحوار بين الحكومة والمعارضة، والذي يفضي إلى انتخابات حرة ونزيهة بمراقبة دولية.

وتحدثت عن مصرع عشرة أشخاص على الأقل فيما اعتبر 11 شخصًا في عداد المفقودين جراء غرق عبارة في بنجلاديش.

ونشرت تأكيد قائد الجيوش الأمريكية الجنرال جو دونفورد أن القوات العراقية ستكون جاهزة في مطلع أكتوبر المقبل لشن معركة استعادة الموصل من تنظيم داعش الإرهابي.
وعرجت صحف السودان على تدمير الجيش الجزائري ثلاثة مخابئ للإرهابيين و23 قنبلة تقليدية الصنع بمنطقتي بومرداس وباتنة شمال وشرق الجزائر.