الصحف اللبنانية


ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم على نتائج جلسات الحوار الوطني التي عقدت برئاسة رئيس مجلس النواب نبيه بري في ظل استمرار التباين في مواقف الفرقاء من القضايا الأساسية المطروحة وعلى رأسها انتخاب رئيس جديد للجمهورية وإقرار قانون جديد للانتخابات .

وتحدثت عن إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على هدم منازل عائلات فلسطينيين نفذوا هجمات في القدس بعدما أصدرت السلطات الإسرائيلية قرارا بتشديد القمع في مواجهة التصعيد في الضفة الغربية القدس الشرقية المحتلتين، مشيرة إلى تجديد الرئيس الفلسطيني محمود عباس التأكيد على سعيه للوصول إلى حل سياسي بالطرق السلمية ليجنب البلاد المخاطر.

وواصلت الصحف رصدها للمواجهات الدموية العنيفة بين القوات السورية التابعة للنظام من جهة والجيش الحر وأنصار المعارضة من جهة ثانية في عدد من المناطق السورية وما خلفته من خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات.

ولفتت إلى إعلان وزارة الداخلية التونسية أن الشرطة كشفت ثلاث خلايا كانت تتولى تجنيد مقاتلين لتنظيم داعش الإرهابي واعتقلت 11 شخصا يشتبه في محاولتهم الانضمام إلى التنظيم في ليبيا.

وأخبرت عن قيام مقاتلين من حركة طالبان الأفغانية يستقلون دراجات نارية بشن هجمات على القوات الأفغانية التي تحاول استعادة السيطرة على مدينة قندوز.

وتحدثت عن إعلان وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف أمام الجمعية الوطنية أنه طلب إسقاط الجنسية الفرنسية عن خمسة إرهابيين.