الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم، توقيع السودان وجنوب إفريقيا في بكين على 16 اتفاقية في مختلف مجالات التعاون المشترك.

ونقلت عن القيادة العامة للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، استشهاد أكثر من 22 من جنوده البواسل في اليمن خلال مشاركتهم مع قوات التحالف العربي للوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية في اليمن لإعادة الأمل.
وتطرقت إلى إعلان المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة أن نحو ( 5600 ) مهاجر ولاجئ، دخلوا إلى مقدونيا عن طريق اليونان.

ونشرت الصحف تأكيد جامعة الدول العربية دعمها للجهود التي تبذلها الحكومة اللبنانية لاحتواء الموقف ومعالجة تحركات الاحتجاج المطلبية، وحماية لبنان من الانزلاق نحو عدم الاستقرار والفراغ في عمل المؤسسات الدستورية للدولة.
وعرجت على مطالبة رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع، من الجامعة العربية عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين لبحث أوضاع الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية البالغ عددهم أكثر من 6 آلاف أسير.

وأشارت إلى تنفيذ قوة المهام المشتركة المشرفة على عمليات التحالف ضد تنظيم داعش الإرهابي، 15 ضربة جوية ضد التنظيم الإرهابي في العراق، قضت على متشددين وأنظمة سلاح في طوز خورماتو، إضافة إلى دك وحدات تكتيكية و10 صواريخ ومركبة.

ولفتت الانتباه إلى أن جماعة بوكو حرام الإرهابية تسببت في نزوح أكثر من 2,1 مليون شخص خلال ست سنوات.

ونقلت تأكيد وزارة الخارجية المصرية في بيان أنها تتابع باهتمام بالغ ما تردد عن غرق عدد من الصيادين المصريين أمام السواحل الليبية.

وركزت على إعلان رئيس الحكومة التونسية، الحبيب الصيد، خلال اجتماعه بأحزاب "الائتلاف الحكومي" أن الحكومة ستنظم يومي 24 و 25 أكتوبر المقبل المؤتمر الوطني لمكافحة الإرهاب.