الصحف اللبنانية

ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم على ترقب الأطراف السياسية المواقف التي سيطلقها رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب ميشال عون اليوم خلال التظاهرة التي سينظمها التيار إلى القصر الرئاسي في بعبدا بعد إعلان وزير الدفاع رفضه لكل المساعي لإيجاد تسوية بخصوص ملف ترقية كبار الضباط في الجيش اللبناني .

وواصلت الصحف رصدها لسير المعارك العنيفة الدائرة بين القوات السورية التابعة للنظام من جهة والجيش الحر وأنصار المعارضة من جهة ثانية في عدد من المناطق السورية وما خلفته من خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات في وقت حققت قوات المعارضة انجازات ميدانية في هجمات شنوها على قوات نظام الأسد في أرياف أدلب وحماه والقنيطرة مما أسفر عن مقتل العديد من جنود النظام وتدمير عدد من الدبابات والآليات المدرعة .

فلسطينيا أشارت إلى تواصل المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في عدة أنحاء من مدن وقرى الضفة الغربية وقطاع غزة ، مشيرة إلى إعلان وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد خمسة شبان من القدس ومخيم شعفاط ومن دير البلح وسط قطاع غزة .

وأشارت إلى تحقيق المقاومة الشعبية اليمنية مسنودة بدعم من التحالف العربي تقدما نوعيا في طريقها إلى منطقة المخا بعد سيطرتها على منطقة باب المندب .

ولفتت إلى مقتل 95 شخصا على الأقل في تفجيرين استهدفا تجمعا للسلام في أنقرة دعت إليه المعارضة الموالية للأكراد قبل ثلاثة أسابيع من الانتخابات التشريعية المبكرة.

وتحدثت عن انجاز الحكومتين المصرية والفرنسية صفقة شراء مصر حاملتي طائرات مروحية من طراز "ميسترال" كانت فرنسا بنتها لصالح روسيا قبل أن تمتنع عن تسليمهما اثر الأزمة الأوكرانية.