الصحف التونسية

عبرت الصحف التونسية الصادرة اليوم عن ترحيبها بالزيارة التي يبدأها اليوم معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير إلى تونس ، وقالت إن هذه الزيارة تأتي تجسيداً للقرارات التي أفرزتها القمة التونسية ـ السعودية الأسبوع الماضي .

وواصلت الصحف رصدها للشأن العراقي بعد تحرير مدينة الرمادي بالكامل من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي ، مشيرة إلى الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى الرمادي وتعهده أمام الجيش على انتزاع هذا التنظيم بالكامل من ارضي العراق ، بعد أن نجا من محاولة اغتيال خلال هذه الزيارة ، يأتي ذلك غداة العثور على مقبرة جماعية تضم رفات 120 عراقياً شمال غرب الموصل.
وألقت الضوء على تحذير جامعة الدول العربية من خطورة بروز ظاهرة تدفق الإرهابيين الأجانب على المنطقة، خلال افتتاح أعمال الورشة العربية الأولى بشأن ظاهرة الإرهابيين الأجانب في المنطقة العربية.

وأخبرت عن اعتزام حكومة الوفاق الوطني الليبية الاجتماع في تونس اليوم بهدف عقد تشاورات مع أطراف الحوار الليبي بشأن معايير اختيار وزراء الحكومة.

وتناولت في حزمة من التقارير الإخبارية المتفرقة اختتام الجولة الثالثة من المفاوضات السداسية التي جمعت وزراء الخارجية والري بالسودان ومصر وأثيوبيا حول سد النهضة باتفاق وصفته الصحف بالتاريخي ، وإعلان غينيا خلوها من وباء الايبولا بعد أن لقي أكثر من 2500 شخص مصرعهم بهذا المرض داخل البلاد.