الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الاتصال الهاتفي الذي أجراه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مع فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، هنأه خلاله بتدشين مشروع لاستصلاح مليون ونصف فدان بهدف زيادة المساحة الزراعية في مصر.
وسلطت الضوء على القرار الذي أصدره الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بدعوة مجلس النواب المصري للانعقاد يوم الأحد الموافق 10 من الشهر الجاري.
وأشارت إلى إعلان وزير الموارد المائية والري المصري الدكتور حسام مغازي، أن إثيوبيا أكدت التزامها خلال الاجتماع الأخير باحترام نتائج الدراسات الفنية خلال مراحل الإنشاء المختلفة لسد النهضة طبقا لاتفاق المبادئ الموقع بالعاصمة السودانية الخرطوم.

وتناقلت المشاورات التي يجريها المبعوث الدولي الخاص إلى ليبيا مارتن كوبلر ومستشاره الأمني أولو سيرا بهدف تطبيق الاتفاق السياسي الذي جرى التوقيع عليه في مدينة الصخيرات المغربية.
وعرجت على الاشتباكات التي اندلعت بين المقاومة الشعبية اليمنية والحوثيين والقوات الموالية للمخلوع صالح في مديرية القبيطة شمال محافظة لحج.
وتحدثت صحف مصر عن التفجيرات التي استهدفت ثلاثة مطاعم في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة شمال شرق سوريا، وأسفرت عن مقتل 19 شخصا وإصابة 30 آخرين.