الصحف المصرية

اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم بالكلمة التي وجهها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للشعب المصري بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير.

وأبرزت بهذا الصدد تأكيد الرئيس السيسي حرصه على بناء دولة مدنية حديثة تعلي قيم الديمقراطية، مشيرا إلى أن أبناء الشعب المصري صححوا مسار ثورة 25 يناير واستردوها في 30 يونيو.
وسلطت صحف الاثنين الضوء على الاجتماع الرابع للمجلس التنسيقي المصري السعودي الذي عقد بالقاهرة أمس.

وأنبأت عن المباحثات التي أجراها الملك عبد الله الثاني ملك الأردن مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، وتناولت تطورات الأوضاع في المنطقة وبخاصة الأوضاع في سوريا والعراق واليمن وليبيا.
وأخبرت عن الجلسة الحاسمة التي يعقدها البرلمان الليبي اليوم من أجل التصويت على الاتفاق السياسي ومنح حكومة الوفاق الوطني الثقة لممارسة أعمالها.

وتحدثت صحف اليوم عن مقتل 5 أشخاص إثر هجوم نفذه مسلحون مجهولون استهدف مركبة للشرطة في منطقة المنصورة وسط مدينة عدن جنوب اليمن.

وواكبت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة تأكيد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ضرورة الحفاظ على سلمية الهبة الشعبية الفلسطينية ضد إسرائيل المستمرة منذ شهر أكتوبر الماضي.
وأنبأت صحف مصر عن الهدوء الحذر الذي تشهده معظم مناطق تونس غداة الإعلان عن حظر التجوال منذ يوم الجمعة الماضي، في أعقاب الاحتجاجات التي هزت معظم المدن للمطالبة بالتشغيل والتنمية، والتي شابتها أعمال تخريب وعنف وسلب.