الصحف الفلسطينية

 أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلية حملة هدم واسعة في محافظة الخليل ومدينة القدس شملت تدمير 26 بيتا ومبنى وتشريد عشرات الفلسطينيين. ورصدت صحف الصباح اقتحام أكثر من 25 مستوطنا إسرائيليا ساحات المسجد الأقصى بحراسة ومرافقة عناصر الشرطة الإسرائيلية.

وتناولت مهاجمة قوات الشرطة الإسرائيلية اعتصاما سلميا نفذه العشرات من الفلسطينيين احتجاجا على منعهم من الدخول إلى المسجد الأقصى لأداء الصلاة.

وركزت صحف الأربعاء على إعلان محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين أشرف أبو سنينة، أن الأطباء في مستشفى العفولة يحذرون من تعرض الأسير المضرب عن الطعام محمد القيق لجلطة، وأضرار في أعضاء جسمه الداخلية بعد إصابته بضعف في أطرافه.

وعرجت صحف هذا اليوم على أقوال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقوض الجهود الدولية لإنهاء الحرب الأهلية في سوريا بقصف خصوم تنظيم داعش الإرهابي في سعيه لتعزيز وضع بشار الأسد. وتطرقت صحف فلسطين إلى تمكن القوات العراقية من صد الهجوم الذي شنه تنظيم داعش الإرهابي على جميع محاور جبال حمرين من منطقة الفتحة شمالاً وصولاً إلى منطقة الزركة جنوب.