الصحف التونسية

أوردت الصحف التونسية الصادرة اليوم ، تنويه مجلس الوزراء خلال الجلسة التي رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله – أمس بحرص المملكة على حل الأزمة السورية سياسياً واستجابتها لطلب غالبية أعضاء مجموعة "فيينا2" باستضافة مؤتمر للمعارضة السورية ، وترحيبه بدعوة المملكة لشرائح المعارضة السورية المعتدلة بمختلف فئاتها وتياراتها وأطيافها العرقية والمذهبية والسياسية داخل سوريا وخارجها للمشاركة في اجتماع موسع في العاصمة الرياض.

وتوسعت في شأن آخر في الحديث عن النتائج الأولية للانتخابات الإقليمية في فرنسا والتي أظهرت تحقيق حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف فوزاً ساحقا في الجولة الأولى من الانتخابات ، مشيرة الى الانعكاسات المحتملة لسياسة الحزب اليميني المعادية للمهاجرين.

وتحدثت عن إبداء أطراف ليبية رفضها للاتفاق الذي وقعه ممثلون عن البرلمان الليبي المعترف به دوليا والمؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته في تونس هذا الأسبوع.
وأوردت في الملف الفلسطيني تحذير وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في خطاب ألقاه في مركز "بركينغز ايستيتوشن" من عواقب انهيار السلطة الفلسطينية وإشارته الى اتساع مستوى غياب الثقة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

وتطرقت إلى تصريحات الرئيس الأمريكي التي جدد فيها تعهده بتدمير تنظيم "داعش" الإرهابي ، مشيراً إلى أن بلاده لن تنجر الى حرب برية في العراق وسوريا.