الصحف المصرية

اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم بمشروع تنمية شرق بورسعيد الذي أطلقه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأشارت إلى توضيح الرئيس السيسي أن هناك عددا من التحديات التي تعترض المسيرة التنموية المصرية، في مقدمتها الإرهاب والفساد والعقبات الاقتصادية، وتأكيده أن تكاتف الشعب المصري مع الحكومة يعد السبيل الأمثل للتغلب على تلك التحديات، من أجل بناء مصر والحفاظ عليها.

وعرجت على مشاركة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، الذي يعقد في العاصمة الفرنسية باريس يوم غد.

وأبرزت المباحثات التي أجراها وزير الخارجية المصري سامح شكري مع مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر، وتناولت تطورات الأوضاع في ليبيا، وجهود تشكيل حكومة الوفاق الوطني.

ولفتت الانتباه إلى توقيع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسومًا يفرض سلسلة من العقوبات الاقتصادية على تركيا، على خلفية إسقاطها طائرة حربية روسية الأسبوع الماضي.

وأنبأت عن الاشتباكات التي اندلعت بين المقاومة الشعبية اليمنية والمتمردين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، في محافظة إب جنوب العاصمة صنعاء.

وتناولت الهجوم المسلح الذي وقع داخل عيادة لتنظيم الأسرة في ولاية كولورادو الأمريكية، وأسفر عن مقتل وإصابة 12 بينهم 6 من رجال الشرطة.
وواكبت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلية مسجدا في بلدة بيت أمر شمال الخليل.
وتحدثت صحف مصر عن مقتل أربعة من رجال الشرطة المصرية، في هجوم إرهابي نفذه مسلحان يستقلان دراجة بخارية، بمركز أبو النمرس التابع لمحافظة الجيزة.