الصحف السودانية

سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء على توقيع السودان اتفاقيتين في ختام أعمال قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي على المستوى الوزارى أمس، بجنوب أفريقيا تتعلق الأولى بإنشاء منطقة زراعية نموذجية بمشروع الرهد الزراعي، والأخرى اتفاقية إطارية لإقامة مدينة للنسيج بولاية الجزيرة وسط السودان.

وأخبرت عن شن مقاتلات التحالف الدولي المناهض لـتنظيم "داعش" الإرهابي 15 ضربة جوية مستهدفة التنظيم الإرهابي قرب مدن الرمادي والبوحياة وسنجار وسلطان عبدالله وتلعفر، ما أدى لتدمير وحدات تكتيكية ومركز قيادة وتحكم.

ونقلت عن رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان أمس إن الاتحاد الأوروبي والقادة الأتراك قد يعلنون خلال أيام اتفاقا وراء الكواليس لإعادة توطين ما بين 400 و500 ألف لاجئ سوري في الاتحاد الأوروبي بعد نقلهم بشكل مباشر من تركيا.

وتطرقت إلى تصريح مبعوث الأمم المتحدة الجديد إلى ليبيا مارتن كوبلر أن الأطراف المتقاتلة قريبة جداً من التوص لاتفاق طال انتظاره لتشكيل حكومة وحدة، وإنها قد توقعه خلال شهر.

ونشرت إعلان الجيش الكاميروني أمس أنه وجه ضربة شديدة إلى جماعة "بوكو حرام" الإرهابية فقتل 100 منهم وحرر 900 رهينة في عملية استمرت ثلاثة أيام في أقصى شمال البلاد.

وعرجت صحف السودان على انتشار وحدات أمنية بشكل مكثف وسط العاصمة التونسية، صباح أمس، مع تواتر أنباء عن وجود تهديدات أمنية.