الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم جملة القرارات التي اتخذت خلال جلسة مجلس الوزراء اللبناني التي التأمت أمس للبتّ في مسائل اقتصادية ومالية ومعيشية عالقة في البلاد .
واهتمت بنبأ استشهاد فتى فلسطيني بالخامسة عشرة من العمر أمس برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات في جنوب الضفة الغربية المحتلة.
ورصدت صحف الخميس مستجدات المعارك الدائرة بين القوات التابعة لنظام الأسد والمعارضة السورية المسلحة في محاور عدة في البلاد فيما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 500 شخص على الأقل قتلوا من جميع الأطراف خلال المعارك بمحافظة حلب منذ بداية هجوم قوات النظام أوائل فبراير الجاري.

ونقلت صحف اليوم تأكيد نائب الرئيس اليمني رئيس مجلس الوزراء خالد بحاح أن الجيش الوطني الموالي للشرعية اليمنية يسيطر على أكثر من 80 % من الأراضي اليمنية.
وأخبرت عن إصابة 3 مجندين من قوات الأمن في محافظة شمال سيناء إثر انفجار عبوة ناسفة في مدرعة بمنطقة الشيخ زويد.

كما تطرقت إلى تأكيد مبعوث بريطانيا إلى سوريا جاريث بايلي أن الضربات التي يشنها نظام الأسد وروسيا على حلب تنصب في خانة سياسة الأرض المحروقة وتفاقم الكارثة الإنسانية في سوريا والمنطقة.

وأشارت صحف صباح اليوم إلى إعلان وزير الخارجية التونسية خميس الجهيناوي رفض بلاده لأي تدخل عسكري في ليبيا.

وعرجت صحف لبنان على تأكيد مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص إلى التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي برت ماغيرك أن التنظيم ما زال يشكل تهديدا حقيقيا رغم التقدم الواضح الذي حققته العملية العسكرية ضده في العراق وسوريا.