شركة سبوفيك الألمانية

أطلقت شركة سبوفيك الألمانية برنامجاً شاملاً لتعديل سيارة رولز رويس Wraith الكوبيه، يشتمل على زيادة قوة المحرك مع تعديلات على الخطوط التصميمية وتعديلات على نظامي الكبح والعادم.

وأوضحت الشركة المتخصصة في تعديل الموديلات أنها قامت بزيادة قوة المحرك التربو المزدوج والمكون من 12 أسطوانة على شكل حرف V، والذي تبلغ سعته الحجمية 6ر6 لتر، من 632 إلى 717 حصان. وبفضل هذه الزيادة في القوة تتسارع نسخة سبوفيك المعدلة من الثبات إلى سرعة 100 كيلو متر/ساعة في غضون 2ر4 ثانية فقط (الموديل القياسي 6ر4 ثانية)، ولكن مع الاحتفاظ بالسرعة القصوى البالغة 250 كلم/ساعة.

وأشارت شركة سبوفيك إلى أن التعديلات التي أجرتها على نظام العادم ساعدت على خفض وزنه بنحو 5 كيلوغرامات مقارنة بالموديل القياسي، بالإضافة إلى التنوع الصوتي الذي يقدمه النظام عبر الصمامات التي يتم التحكم بها إلكترونياً.

ولضمان أعلى معدلات الأداء للسيارة زودت الشركة كوبيه رولز رويس بمكابح مصنوعة من مواد الكربون والسيراميك الخفيفة مع جنوط كبيرة مصنوعة من معدن خفيف مقاس 22 بوصة.

وعلى صعيد الخطوط التصميمية تقدم سبوفيك لكوبيه رولز رويس عناصر تصميمية مصنوعة من الكربون وذات لون رمادي مطفأ، تكسو مقدمة وخلفية السيارة وجوانبها. ولم تكشف الشركة عن أسعار باقة التعديلات حتى الآن.