شرطة رأس الخيمة

أكّدت مصادر مختصة أنّ توحيد ألوان مركبات بيع وتجارة "السكراب" (السيارات المستعملة) بلون موحد "الأخضر"، الذي تم تطبيقه منذ أكثر من عامين، أسهم في تراجع عمليات سرقة المواد من المواقع الإنشائية في مناطق رأس الخيمة.

وأشارت إلى أنَّ "هذا الإجراء الذي تم اتخاذه وتطبيقه على أرض الواقع منذ آب/ أغسطس من العام 2012، بالتعاون بين التحريات والمباحث الجنائية في شرطة رأس الخيمة، والمرور والدوريات ودائرة التنمية الاقتصادية، الذي تضمن أيضًا الحد من حركة هذه المركبات، بعد الساعة العاشرة ليلاً، لعب دورًا لافتًا في الحد من ظاهرة سرقة مواد البناء، والمنازل قيد الإنشاء، مقارنة مع الفترة التي سبقت تطبيق هذا القرار على أرض الواقع".

وأوضحت أنَّ "تعاون بعض الشركات والمؤسسات العاملة في مجال المقاولات والبناء، عبر مسارعتها لتطبيق آلية معينة لتأمين موادها، وتسليكاتها الكهربائية في المواقع، وتخزينها في غرف محكمة الإغلاق، أو تعيين حراسة عليها، لعب دورًا في حمايتها من السرقة".

ودعت الجمهور لسرعة الإبلاغ عن أيّ سلوك أو تصرف غريب، يبدر من غرباء، في المواقع قيد الإنشاء، لاسيما في حال حدوث ذلك تحت جنح الظلام، للإسهام في تحقيق الأمن والأمان وحماية أملاك الآخرين.