هيئة الطرق والمواصلات بدبي

بحثت وزارة العمل وهيئة الطرق والمواصلات بدبي سبل تعزيز التعاون في مجال التطبيقات الالكترونية واجراءات مواكبة الحكومة الذكية بالشكل الذي يتم بموجبه تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في شأن تقديم الخدمات للمتعاملين وفق أعلى معايير الجودة والتميز.

جاء ذلك خلال استقبال عائشة بالحرفية مدير إدارة مكاتب العمل بدبي والإمارات الشمالية بوزارة العمل وفدا من الهيئة برئاسة الدكتور يوسف محمد آل علي عضو مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة بمشاركة المهندس محمد جناحي مدير إدارة شؤون السائقين ومحمد سعيد بن درويش مدير إدارة رقابة أداء الحافلات وعبدالله عبد الرحمن آل علي مدير إدارة الأمتياز والرقابة بالإنابة وذلك بحضور راشد الخيال نائب مدير إدارة مكاتب العمل ومحمد أحمد مبارك مدير إدارة علاقات العمل في وزارة العمل بدبي.

واستعرضت عائشة بالحرفية خلال اللقاء عملية التحول الإلكتروني التي شهدتها خدمات الوزارة خلال السنوات الماضية خاصة ما يتعلق بإصدار تصاريح العمل مؤكدة حرص وزارة العمل على التعاون الوثيق مع شركاء الوزارة الاستراتيجيين من الجهات والمؤسسات الحكومية والمحلية والخاصة بما يعزز من تطوير الخدمات ويلبي أحتياجات المتعاملين.

وقالت إن الوزارة استطاعت من خلال كوادرها تطوير غالبية خدماتها وعملت على تفعيل آليات التعاون الإلكتروني مع الشركاء في مجال تقديم الخدمات بما يوفر الوقت والجهد والمال على المتعاملين.. مشيرة إلى باقة الخدمات المتنوعة التي يتم إنجازها إلكترونيا ومن بينها استرجاع الضمان البنكي وإلغاء تصريح عمل غير منته ودفع رسوم تصريح العمل وغيرها من الخدمات.

واستعرضت بالحرفية مهام واختصاصات وزارة العمل المتمثلة في اقتراح القوانين الإتحادية المنظمة لشؤون العمل والعمال والإشراف على تنفيذها وإدارة سوق العمل واقتراح السياسات العمالية الملائمة للدولة وتنظيم علاقات العمل بهدف توفير الإستقرار وزيادة الإنتاجية وخلق فرص العمل والمشاركة في وضع السياسات الإقتصادية والإجتماعية على مستوى الدولة بمراعاة واقع ومتطلبات سوق العمل بالإضافة إلى تقديم خدمات متميزة تلبي احتياجات المتعاملين والعمل على تنظيم ودعم علاقات العمل العربية والدولية والمساهمة في دعم وتشجيع عمل المواطنين وإتاحة الفرصة لهم.

وأشادت بالخدمات التي تقدمها هيئة الطرق والمواصلات لمتعامليها لاسيما من خلال التطبيقات الذكية بما يلبي احتياجاتهم ويتواكب مع التحول الذي للخدمات الحكومية.

من جانبه استعرض الدكتور يوسف محمد آل علي رئيس وفد الهيئة التطبيقات الذكية التي تطبقها مؤسسة المواصلات العامة وما تقدمه من خدمات إلكترونية لمتعامليها.. مؤكدا أن الهيئة لا تدخر جهدا من أجل تعزيز ودعم التعاون المشترك مع الشركاء الاستراتيجيين خاصة التعاون مع وزارة العمل بإعتبارها شريكا هاما ورئيسيا تتطلع الهيئة دوما إلى التنسيق معه بإستمرار.

وأكد الجانبان خلال اللقاء مواصلة عقد اللقاءات وتبادل التجارب والخبرات بما يسهم في تحقيق المزيد من التميز في الخدمات المقدمة للمتعاملين وتلبية تطلعاتهم.