سيارات الديزل

بلغت نسبة السيارات الديزل 70% من إجمالي المبيعات للعلامات التجارية الأجنبية في كوريا الجنوبية خلال الربع الأول من العام على الرغم من فضيحة الانبعاثات التي تنطوي على بعض الموديلات المشهورة وفقا لما أظهرته بيانات في القطاع الصناعي اليوم الأحد.

ووفقا لبيانات مقدمة من اتحاد مستوردي السيارات وموزعيها، تم بيع 38,415 وحدة من سيارات الديزل المستوردة في كوريا الجنوبية خلال الربع الأول.

وكانت الكمية أقل بنسبة 6.4% مقارنة مع نفس الفترة قبل عام ، إلا أن نسبة إجمالي مبيعات السيارات الأجنبية في كوريا بلغ 68.6% بانخفاض طفيف من 69.6% قبل عام.

وكان المعدل أعلى من الصيف الماضي عندما اكتشف أن شركة فولكسواجن قد زورت نتائج الانبعاثات لبعض سياراتها مما استدعى سحب عدد كبير من سياراتها على نطاق العالم وإجراء تحقيقات.

كما انخفض معدل سيارات الديزل التي بيعت في كوريا الجنوبية أيضا إلى 63.5% من إجمالي مبيعات السيارات الأجنبية في أكتوبر من العام الماضي.

وقال مراقبو السوق ، إن التحسن يبدو أنه جاء بفضل مجهودات العلامات التجارية الأجنبية في تعزيز حملاتها للترويج بما في ذلك التخفيضات الكبيرة لجذب الزبائن الذين يمكن أن يكونوا فقدوا الثقة جراء فضيحة فقدان العلامات التجارية لبريقها .