جمارك دبي

 أنجز مركز خدمة المتعاملين التابع لجمارك دبي في مركز جمارك دوكامز "المنطقة الحرة لاستيراد وإعادة تصدير السيارات" 185 ألفا و150 معاملة خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر من العام الحالي مقابل 147 ألفا و704 معاملات خلال الفترة نفسها من عام 2015 بنمو نسبته 25 بالمائة بقيمة بلغت 6 مليارات و176 مليون درهم.

وفال محمد المعيني مدير إدارة المراكز الجمركية البرية في جمارك دبي إن عدد المركبات الواردة بلغ 141 ألفا و320 مركبة في حين وصل عدد المركبات التي أعيد تصديرها 154 ألفا و775 مركبة ..موضحا أن هذا الارتفاع الملحوظ في عدد المعاملات المنجزة يؤكد مكانة دبي كمركز تجاري رئيسي لربط الغرب بالشرق في تجارة السيارات.

وأشار إلى أن تعزيز الشراكات الاستراتيجية وسلاسة الإجراءات وسهولة اتمام المعاملات دون قيود أو تعقيدات في منطقة دوكامز دعمت الحركة التجارية ورفعت مستوى التنافسية بين الشركات والمعارض.

من جهته قال عبدالله راشد مدير مركز خدمة المتعاملين في دوكامز إن عدد المعارض المرخصة في المنطقة الحرة لاستيراد وإعادة تصدير السيارات "دوكامز" يبلغ نحو 400 معرض ..لافتاً إلى أن الموقع الاستراتيجي للمنطقة التي تأسست في عام 1999 ساهم بشكل كبير في جذب التجار والمستثمرين لفتح شركات لهم في المنطقة التي تقع في منطقة رأس الخور وتبعد عن مطار دبي الدولي 11كم و30 دقيقة عن مطار آل مكتوم وجبل علي.