هيثم سلطان أول مواطن خليجي ينجح في دخول عالم سباقات "الفورمولا 3"

بات الشاب الإماراتي هيثم سلطان، أول مواطن خليجي ينجح في دخول عالم سباقات "الفورمولا 3"، بتوقيعه عقداً مبدئياً مع فريق "كومبوس" العالمي، يخوض من خلاله سلسلة من السباقات التجريبية، بهدف المنافسة على أحد مقاعد الفريق للموسم المقبل، ليقترب ابن الـ"27 عاماً" من حلمه بأن يصبح أول سائق عربي يتمكن من دخول عالم سباقات الفئة الأولى "الفورمولا 1".

وأوضح سلطان "أمضيت أربعة أعوام من الجهد والعمل، خلال بطولة (فورمولا غولف)، خضت خلالها أكثر من 30 سباقاً، أثمرت خبرات تؤهلني للانتقال إلى فئات أعلى على صعيد سباقات المقعد الأحادي، ليقع الخيار على فريق (كومبوس) العالمي، الذي وقّعت معه عقداً مبدئياً، لخوض عدد من السباقات الاختبارية نهاية العام الجاري ومطلع 2017، بهدف ضمان مقعد لي في سلسلة (الفورمولا 3) للموسم المقبل".

وأضاف: "الهدف هو الارتقاء التدريجي في سباقات المقعد الأحادي، فوجودي في سلسلة سباقات (الفورمولا 3) يجعلني على بعد خطوتين من عالم (الفورمولا 1)، الرياضة الأكثر شعبية وشهرة، لأحقق حلم أول إماراتي وعربي يتمكن من دخول هذه الرياضة".

واستطرد: "تستضيف الدولة، منذ عام 2009، بطولة العالم للفورمولا 1 على حلبة مرسى ياس، التي تعد إحدى أفضل الحلبات العالمية، التي تسابق عليها أبطال بحجم بطل العالم مايكل شوماخر، والبطل الحالي البريطاني لويس هاملتون، وحقنا مشروع في أن يكون ضمن هذه السلسلة بطل إماراتي يتسابق أمام جماهيره وعلى أرضه وبلده، في أعتى سباقات السيارات صعوبة".

وذكر سلطان "البنى التحتية العملاقة في الدولة، من منشآت رياضية، وحلبات عالمية، يجب أن تشهد ولادة أبطال في شتى المجالات، يرفعون علم الدولة في المحافل العالمية بصورة عامة، وسباقات السيارات على وجه التحديد".