الصين تنتج سيارة جديدة تعمل بالكهرباء بنسبة 100%

من حين الى اخر الصين تبهرنا باختراعات وتقنيات جديدة تزهل بها العالم كلة واخر ما تطور الامر فى الصين الى انها انتجت اول سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية بشكل كامل وان ايضا السيارة هيكلها الخارجى مميز جدا ولا بد ان نتعرف على هذة السيارة فى هذا المقال اكثر فأكثر ولا بد ايضا ان نسأل انفسنا لماذا تسبق الصين الكثير من الدول فى الصناعاة والتكنلوجيا مع كل العوامل التى تشكل عوائق امامها .

فى نفس الوقت التى تحاول فية الشركة الامريكية (تسلا) التطوير من صناعة السيارت التى تعمل بالكهرباء ودمجها بالسيارات ذاتية القيادة اعلنت شركة صينية تحمل اسم (ليكو) عن اتخاذ خطوة اكثر تعمقا فى صناعة السيارات التى تعمل بالطاقة الكهربية .

اعلنت الشركة الصينية اطلاقها نموزجا لسيارة جديدة تعمل باخز الاوامر الصوتية (المنطوقة) الى الهاتف الذكى المرتبط بالسيارة , واستبعد الرئيس التنفيزيى “جيا يوتنج” اهم ما تم ابتكارة فى هذة السيارة الجديدة خلال عرضها على المسرح.

وكما زكرت وكالة رويترز الامريكية فالسيارة مزودة من الداخل بشاشات السى دى وتتمتع ببطارية فائقة القدرة تسمح للسيارات بالسير الى مسافات كبيرة من خلال شحنها مرة واحدة .

وقامت الحكومة الصينية بتحفيز الشركة لانتاجها منتاجات تنافس العالمية وحتى هذة اللحظة لم يتم التعرف على الوقت الذى سيتم فية طرح السيارة فالسوق الى المستخدمين.