مرور أبوظبي

اطلعت وفود من إدارات المرور لدول مجلس التعاون الخليجي على إنجازات مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي لتطويرالعمليات التشغيلية في مجال السلامة المرورية حسب أفضل المستويات والممارسات العالمية كجزء رئيسي من خطة المديرية طويلة الأمد الرامية للوصول إلى الرؤية الصفرية للوفيات الناتجة عن حوادث الطرق بحلول عام 2030.

وكان العميد مهندس حسين أحمد الحارثي مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي التقى أمس بمكتبه بالمديرية وفود إدارات المرور لدول الخليج العربية المشاركين في فعاليات أسبوع المرورالخليجي الواحد والثلاثين تحت شعار "قرارك يحدد مصيرك"بحضور العميد خميس إسحاق محمد نائب مدير المديرية والعميد خليفة محمد الخييلى مدير إدارة هندسة المرور وسلامة الطرق ومديري الإدارات والأقسام بالمديرية.

ورحب الحارثي بمشاركاتهم في فعاليات الأسبوع مؤكدا أهمية الاستفادة من الخبرات المكتسبة في المجالات المرورية بما يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة بين دول المجلس لتعزيز السلامة المرورية.

وأكد أهمية شعار أسبوع المرور للعام الجاري نسبة لما يمثله من دعوة هامة للسلامة المرورية موجهة إلى جميع أفراد المجتمع وشرائحه المختلفة باتخاذ القرارات الصحيحة بالتزامهم بقانون السير والمرور والسرعات المقررة على الطرق وعدم الانشغال بالهاتف اثناء القيادة وربط حزام الأمان لتوفير سلامتهم وعبور الطرق من الأماكن المخصصة.

وقال إن تبادل الزيارات بين ادارات المرور في دول مجلس التعاون الخليجي والتعرف على أنظمتها المرورية والتقنيات المستخدمة في مجال هندسة المرور والضبط وبرامج التوعية تعزز من الجهود المشتركة والاستفادة من الخبرات المكتسبة للحد من الحوادث المرورية وما تسببه من وفيات وإصابات بليغة خاصة بين دول المجلس والتي تتشابه فيها أسباب وقوع الحوادث المرورية.

وأطلع الحارثي الوفد على الهيكل التنظيمي للمديرية والرؤية الصفرية للوفيات الناتجة عن حوادث الطرق بحلول عام 2030 ..كما قام الوفد من خلال الزيارة بالاطلاع على عدد من المؤسسات التي تهتم بالقطاع المروري في أكثر من مرفق حكومي حيوي.