السيارات الشمسية

أجرى فريق المعهد البترولي، اختبارا تكلل بالنجاح لسيارته العاملة بالطاقة الشمسية والتي سيشارك بها في "مسابقة أبوظبي للسيارات الشمسية" وسيتم الكشف عنها بشكل رسمي خلال العام الجاري. 

وجرى الاختبار على طرقات مدينة مصدر. وتقام المسابقة بالشراكة مع شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" و"مصدر"، في مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة، خلال الفترة من 16 إىل 19 كانون الثاني/يناير، بالتزامن مع فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.

ويمثل فريق المعهد البترولي دولة الإمارات العربية المتحدة في هذه المسابقة ضمن 20 فريقا حضروا من جامعات عدة من حول العالم للمشاركة في المسابقة.

ويضم فريق المعهد البترولي 17 طالبًا يعملون بشكل مكثف مع نظرائهم من جامعة "توكاي اليابانية" لتصميم وتجهيز السيارة العاملة بالطاقة الشمسية التي سيخوضون بها هذه المسابقة باستخدام أحدث الابتكارات في مجال التقنيات النظيفة.

وأوضح صالح العامري، سائق السيارة في فريق المعهد البترولي "سررنا بالأداء المتميز للسيارة خلال فترة الاختبار، وكلنا أمل بأن نحرز مراتب متقدمة خلال هذه المسابقة وأن نمثل دولة الإمارات على أفضل وجه".

 وأشار العامري إلى أن نتائج الاختبار على السيارة التي سيشارك بها الفريق في "مسابقة أبوظبي للسيارات الشمسية" كانت مشجعة، وأنه يتطلع قدما الى عرض هذه التكنولوجيا النظيفة وإبراز إمكانياتها خلال هذا السباق.