هيئة الطرق والمواصلات الإماراتية

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات الإماراتية إنجاز 20 % من أعمال الطرق في منطقة التحويلة الرئيسية على شارع الشيخ زايد بالقرب من حديقة الصفا، فيما بلغت نسبة إنجاز أعمال تحويل وحماية الخدمات القائمة بنفس المنطقة 70 %، وذلك تمهيدًا للافتتاح التدريجي للتحويلة المرورية الرئيسية لمشروع "قناة دبي المائية".

وتنفذ الهيئة حاليًا التحويلة المرورية على شارع الشيخ زايد في الاتجاه من دبي إلى أبوظبي، استكمالاً لأعمال المرحلة الأولى من مشروع القناة المائية، ومن المقرر افتتاح التحويلة بشكل كامل في نهاية أكتوبر/تشرين الأول المقبل، بطول كيلومتر واحد وبنفس عدد المسارب الحالية، بحيث لا ينتج عنها أي آثار سلبية على حركة المرور وسيتم الإبقاء على التحويلة طوال فترة تنفيذ المشروع.

وأوضحت المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة المهندسة ميثاء بن عدي أن أعمال المشروع متواصلة وفق البرنامج الزمني المحدد له، مشيرة إلى تقدم سير تنفيذ أعمال التحويلة المرورية بعد أن تم استكمال أعمال قنوات وأنابيب الخدمات تحت القناة المقترحة من جهة البحر من خلال حماية وتحويل الخدمات الواقعة تحت التحويلة المرورية.

ولفتت بن عدي إلى أن تنفيذ أعمال الجسر الشمالي باتجاه دبي على شارع الشيخ زايد قرب خط المترو سيتم البدء فيه فور تحويل حركة السير على التحويلة المرورية مباشرةً، بحيث تستمر الأعمال من جهة الخليج التجاري لتنفيذ هذا الجسر.