النقل العام

أطلق أمين عمان عقل بلتاجي اليوم مشروع الاستعلام والبحث إلكترونياً عن خدمات النقل العام للركاب في مدينة عمان بالتعاون بين دائرتي عمليات النقل العام ونظم المعلومات الجغرافية.

وأكد بلتاجي ضرورة معرفة العمانيين بماهية المشروع وكيفية العمل به وتوفير كافة المعلومات الخاصة به، لافتاً إلى أهمية التوعية بالمشروع في كافة وسائل الإعلام والإعلام المجتمعي كخطوة أولى للبدء بتطبيقه على أرض الواقع والاستفادة منه فعلياً من جميع العمانيين.

ولفت مدير المدينة المهندس فوزي مسعد أن المشروع هو خطوة رائعة بالاتجاه الصحيح ضمن خطة الأمانة لتحويل عمان إلى مدينة ذكية .

وقال مدير دائرة النقل العام المهندس عبدالرحيم وريكات ان مشروع الاستعلام الإلكتروني عن خدمات النقل العام بكافة أنواعها هو نتاج عمل مؤسسي وضمن منظومة هيكلة مسارات خطوط النقل العام المنبثقة عن الاستراتيجية الوطنية للنقل واستراتيجية الأمانة التي تهدف الى تحسين مستوى خدمات النقل العام ورفع الكفاءة التشغيلية لها .

وأضاف أن المشروع سيتيح خدمات الاستعلام والبحث عن خطوط النقل العام المتعددة وعن مراكز الانطلاق لوسائط النقل، والبحث عن خطوط النقل من خلال مركز الانطلاق، والاستعلام عن أي خط نقل ومعرفة التفاصيل الخاصة به .

وقدم مدير دائرة نظم المعلومات الجغرافية المهندس نضال مرجي عرضاً شرح فيه كيفية استخدام المشروع من خلال الولوج إلى الرابط الإلكتروني الخاص به من خلال الموقع الإلكتروني www.ammancitygis.gov.jo/transportation .