أرتفاع إنتاج السيارات في الصين

 قالت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات اليوم إن إنتاج الصين من سيارات الطاقة الجديدة ارتفع بنسبة 280 بالمئة على أساس سنوي خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري بفضل الدعم الحكومي للقطاع الناشئ .

وأضافت الوزارة في بيان لها إن الإنتاج الإجمالي خلال الفترة ما بين يناير ويوليو الماضيين ثبت عند 25946 وحدة، كما ارتفع إنتاج سيارات الركاب العاملة على الطاقة الكهربائية بشكل كامل خلال الفترة المذكورة إلى ما يقارب 700 بالمئة مقارنة بالسنة السابقة لتصل إلى 13829 وحدة، بينما قفز إنتاج سيارات الركاب الهجينة بنحو عشرة أضعاف لتسجل 5027 وحدة.

وأشار البيان الصادر إلى ارتفاع إنتاج كل من المركبات العاملة على الكهربائية بشكل كامل، والمركبات الهجينة التجارية، بنسبة 46 بالمئة و60 بالمئة على التوالي.

وأصدرت الصين مجموعة من التدابير الأساسية لتعزيز استخدام المركبات العاملة بالطاقة الجديدة، وسط محاولتها لترشيد استهلاك الطاقة ومكافحة التلوث، بما فيها الإعفاء الضريبي ودعم شراء السيارات ومتطلباتها للأجهزة الحكومية لشراء المزيد من السيارات العاملة على الطاقة الجديدة.

وأعلنت الحكومة في شهر يوليو الماضي بأن السيارات العاملة بالطاقة الجديدة ستُعفى من 10 بالمئة من ضريبة الشراء اعتبارا من الأول من شهر سبتمبر المقبل من العام الجاري ، وحتى نهاية العام 2017