الحيوانات في حديقة حيوان كوبنهاجن

تعاني الكثير من الحيوانات في حديقة حيوان كوبنهاجن من زيادة الوزن بصورة مبالغ فيها لدرجة أن الاسود والنمور والدببة تعاني من البدانة وهو الامر الذي حدا بمسؤولي الحديقة إلى البحث عن سبل مبتكرة لجعلهم أكثر رشاقة.

ويلاحظ زوار الحديقة أن الكثير من الحيوانات أصبحت كسولة جدا وحركتها بطيئة للغاية، لانها تعاني من حمل الكثير من أرطال الوزن الزائد عن الحد. ولهذا يطبق المسؤولون نظاما غذائيا جديدا فضلا عن ممارسة الرياضة بصورة منتظمة في مسعى للتخلص من هذه الارطال الزائدة.
ولم تسلم حتى القرود أو الافيال والابقار من داء السمنة، و أساسا تعاني جميع الحيوانات من البدانة باستثناء الطيور، حسبما قالت مارجريت سولاند المتحدثة باسم الحديقة لصحيفة محلية.

وقالت سولاند إن تفشي البدانة يرجع إلى نمط الحياة المستقرة للحيوانات في الأسر، وهو أمر سيئ بالنسبة للحيوانات في محاولة التخلص من هذه الاوزان الزائدة وأيضا بالنسبة لقيمة الترفيه لزوار الحديقة.
وأشارت المتحدثة بأن موظفي الحديقة يطبقون الان وسائل جديدة لجعل الحيوانات ، التي يتغذى بعضها أكثر من ثماني مرات في اليوم، تتحرك حواليها أكثر قليلا حتى تبدو أكثر رشاقة.

ومن بين هذه الوسائل يقوم عمال الحديقة بنثر الغذاء حول سياج الحظائر وإيجاد طرق مبتكرة لجعل الحيوانات تعمل أكثر مقابل الحصول على احتياجاتها. فعلى سبيل المثال تضطر الاسود حاليا لتسلق جذع شجرة عالية للحصول على طعامها، بينما على الفيلة أن تحفر بقدميها لتحصل على غذائها المدفون في الارض.