قرد

 

قال الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن فريقًا طبيًا يرعى قردًا من فصيلة "النيل الأزرق" حديث الولادة، رفضت أمه رعايته وإرضاعه.

وأضاف أن الإدارة تنفذ برنامجًا تأهيليًا للقرد الرضيع الذى يدعى "نادر"، يشمل أنشطة ترفيهية لإخراجه من حالته النفسية السيئة بعد هجر الأم، موضحًا أن جمعيات رفق بالحيوان تتابع الحالة أيضًا وتُقدم لـ"نادر" مكسرات وثمار فاكهة ومجلات فيها رسومات ملونة لجذب انتباهه.

وأكد رجائى أن حالة "نادر" تتحسن وسيكون بخير لاستقبال زوار حديقة حيوانات الجيزة فى احتفالات شم النسيم، موضحًا أن القرد المولود 4 مارس الماضي، لم يحظ بالرضاعة الطبيعية، نظرًا لأن أمه لم تكن على خبرة "بشروط الأمومة"، وكانت تحمله بشكل معكوس فلا يستطيع أن يلتقم ثديها ما شكل خطرًا على حياته واستدعى تخصيص رعاية بديلة له.

وأوضح أن إدارة الحديقة كلفت الدكتور محمد طاهر بمتابعة حالة "نادر"، وهو من أكفأ البيطريين فى مصر، مؤكدًا أن الرعاية لا تقتصر على جانب التغذية وإنما الجانب النفسى أيضًا.

وعلق عاملون بحديقة الحيوان على الموضوع بقولهم: "إن القرد محظوظ، وهناك حيوانات أخرى تستحق رعاية، لكنها أرزاق"، فى حين قال أحد حراس أقفاص القرود تعليقًا على تقديم مكسرات لـ"نادر": "يا ريتنى كنت أنا".