حديقة الحيوانات العين

 أكد سعادة غانم مبارك الهاجري مدير عام المؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية، أهمية القانون الاتحادي 22 لسنة 2016 بشأن تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة الذي أصدره مؤخرا صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".

وأعرب عن استعداد حديقة الحيوانات بالعين للمساهمة في تحقيق الأهداف التي صدر القانون من أجلها وتقديم كل الدعم الذي من شأنه تنظيم امتلاك وحيازة وتداول وإكثار الحيوانات الخطرة وحماية الإنسان والحيوانات الأخرى من خطورتها وانتقال أمراضها ومسبباتها وضمان حصولها على الرعاية الجيدة.

ونوه الهاجري إلى دور القانون في الحفاظ على سلامة الفرد والمجتمع والحفاظ على حقوق الحيوان بشكل عام والحيوانات الخطرة بشكل خاص نظرا لما تتطلبه من رعاية ومعاملة خاصة قد تشكل عبئا على مقتنيها وخطرا على المجتمع.. مؤكدا ضرورة التصدي لهذه الممارسات وتوضيح اللبس لدى أصحاب هذه الهواية بين اقتناء الحيوانات الخطرة والمسالمة.

واعتبر أن القانون دليل على رعاية القيادة الرشيدة واهتمامها بكل مواطن ومقيم على أرض دولتنا الغالية والتصدي لكل ما يهدد سلامة وصحة المجتمع على جميع المستويات.. مشيرا إلى ما يبرهنه القانون على وعي دولة الإمارات العربية المتحدة بأهمية الحفاظ على الإنسان بالدرجة الأولى من خلال التعامل مع الثروة الحيوانية بالشكل السليم أيا كان نوعها.. إضافة لمساعدة الجهات المعنية بأداء دورها على أتم وجه وتقنين هوايات الأفراد بشكل منظم.

يشار إلى أن حديقة الحيوانات بالعين تدرس إنشاء مركز إيواء للحيوانات المصادرة والمهملة ضمن مخطط مشاريع تطويرها وتوسعتها بمجرد الحصول على الموافقات من الجهات المختصة في الإمارة.. ما يمثل بدوره داعما قويا لتنفيذ القانون الصادر وتحقيق أهدافه.