نسناس

قال مسؤولون إن نسناسًا من نوع ريسوس تم الإمساك به في شرق كنتاكي هذا الأسبوع لايزال رهن الحجر الصحي في حين لم يستدل بعد على كيفية وصوله إلى المنطقة.

وكانت إبريل ترويت المدير التنفيذي لمركز انقاذ الرئيسيات قد تلقت مكالمة من مجهول في مقاطعة باث -على بعد نحو 45 ميلًا إلى الشرق من لكسينغتون يوم الثلاثاء 8 أيلول الماضي يبلغها برصد النسناس الذكر قرب منزله وسارعت ترويت بإخطار مسئولي الأسماك والحياة في البرية في كنتاكي بالواقعة.

وبعد أقل من 12 ساعة قام المسؤولون بحقن النسناس بالمهدئات ونقل إلى منشأة ترويت قرب منطقة نوتشالسفيل وقالت ترويت إنه عثر على النسناس قرب منزل صاحب المكالمة الهاتفية ما يوضح أن شخصًا ما كان يطعمه.

ولاحظت ترويت وجود وشم على صدر النسناس يشبه ما يوضع على حيوانات التجارب المعملية لكنها تعتقد أنه أصبح من الحيوانات الأليفة بصورة ما، ويشير الوشم إلى أن النسناس ولد في آب عام 2005 وهو العام الذي حظرت فيه ولاية كنتاكي اقتناء النسانيس على أنها حيوانات أليفة.

وبسبب حساسية المسألة وذيوعها لا تعتقد ترويت أن من فقدوا النسناس سيتقدمون لاستلامه.

وقالت ترويت، إن النسناس كان يزن 9.7 رطل وهو دون الوزن الطبيعي لحيوان ذكر في سنه فيما يجري إطعامه لزيادة وزنه إلى المستوى الطبيعي في غضون أسبوع.