المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل


تتأثر الدولة برياح جنوبية شرقية إلى جنوبية نشطة الحركة، ومثيرة للغبار والأتربة خلال فترة النهار، الجمعة والسبت، مع احتمال تدني الرؤية الأفقية، وفق ما أفاد به المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل.

ويحذر المركز من نشاط الرياح واضطراب البحر أحيانًا خلال اليومين المقبلين في الخليج العربي وبحر عُمان. ويدعو الجمهور لعدم ارتياد البحر لاضطرابه من ساعة لأخرى خلال فترات النهار، وأخذ الحيطة والحذر أثناء انخفاض الرؤية الأفقية، خاصة على الطرق الخارجية.

كما توقع المركز أن تصل سرعة الرياح في أقصاها إلى 44 كلم في الساعة خلال اليومين المقبلين، فيما تتراوح درجات الحرارة بين 43 إلى 47 درجة مئوية في المناطق الداخلية، وبين 38 إلى 43 درجة مئوية في المناطق الساحلية، مبينًا أن نسبة الرطوبة النسبية ستكون منخفضة بما يساعد على عدم الشعور بالحرارة العالية.

وتوقع المركز أيضًا أن يكون الطقس اليوم مغبرًا وغائمًا جزئيًا على بعض المناطق ظهرًا، ويحتمل تكون بعض السحب الركامية على المناطق الجبلية والشرقية عصرًا، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار على بعض المناطق، خاصة صباحًا، ويكون البحر اليوم خفيفًا إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان، وتزداد الرطوبة النسبية ليلًا وفي الصباح الباكر على بعض المناطق الغربية.

فيما يستمر الطقس غدًا مغبرًا وغائمًا جزئيًا على بعض المناطق ظهرًا، ويحتمل تكون بعض السحب الركامية على المناطق الجبلية والشرقية عصرًا، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار على بعض المناطق، خاصة صباحًا، وشهدت الدولة أمس طقسًا مغبرًا وغائمًا جزئيًا على بعض المناطق ظهرًا، فيما تكونت بعض السحب الركامية على المناطق الجبلية والشرقية عصر أمس. وكانت الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة، ما أدى إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحيانًا على بعض المناطق الغربية، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.