الوطني للأرصاد يتوقع ارتفاعًا في درجات الحرارة خلال اجازة العيد

حث المركز الوطني للارصاد الجوية والزلازل السائقين على توخي الحذر وخفض السرعة وترك مسافة كافية بين المركبات بسبب الضباب والغبار الناتج عن نشاط الرياح خلال فترة اجازة عيد الفطر المبارك.

وتوقع المركز - في بيان له اليوم - ان يكون الطقس يومي الثلاثاء والاربعاء حارا إلى شديد الحرارة نهارا ومائل للحرارة ورطب ليلا وغائما جزئيا ومغبرا على بعض المناطق فيما تميل درجات الحرارة للارتفاع وتظهر السحب المنخفضة على المناطق الشرقية والجنوبية مع فرصة لتكون السحب الركامية بعد الظهر يصاحبها سقوط الامطار خاصة يوم غد الثلاثاء.

وجاء في بيان المركز ان الرياح ستكون معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا تكون مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي ويضطرب أحيانا في بحر عمان ومضيق هرمز في حين تزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح على بعض المناطق الساحلية وقد يتشكل بعض الضباب او الضباب الخفيف.

ومن يوم الخميس إلى السبت توقع المركز الوطني للأرصاد ان يكون الطقس حارا الى شديد الحرارة نهارا ومائل للحرارة ورطب ليلا وغائما جزئيا ومغبرا على بعض المناطق وتظهر بعض السحب المنخفضة على المناطق الشرقية قد تكون ركامية بعد الظهر على الجبال .. والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة قد تنشط أحيانا ظهرا غربا والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح على بعض المناطق الساحلية وقد يتشكل بعض الضباب الخفيف.

وتوقع المركز ان تتراوح درجات الحرارة العظمى على الدولة كالاتي ..

"السواحل والجزر 39 من إلى 45 .. والمناطق "الداخلية من 44 إلى 48 ..

أما "الجبلية من 32 إلى 36 درجة ..وتتراوح درجات الحرارة الصغرى على الدولة كالاتي على "السواحل والجزر من 29 إلى 33 .. والمناطق الداخلية من 27 إلى 33 .. أما الجبلية من 27 إلى 31 " درجة.